القسم العربي

RKÇE عربي

 

مقالات

المجلس والاقليم التركماني ..

د. جنيد منكو  |  133
...
الأزمة والإصلاح السياسي

استبرق يازار اوغلو |  122
...
مناضل تركماني يدعى جنيد منڱو

محمد أياد نجار اوغلو  |  207
  ...
ألمجلس التركماني الموقت

تركمن اوغلو |  163
...
هل ستشرق الشمس غدا في كركوك ؟

عامر قره ناز |  379
...
كافة المقالات


توضيح من النائب ارشد الصالحي حول ملابسات المشادة الكلامية في مجلس النواب

توضيح من النائب ارشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية العراقية حول ملابسات المشادة الكلامية في مجلس النواب يوم الخميس العاشر من كانون الثاني

خلال جلسة مجلس النواب العراقي ليوم الخميس 10 \ 1 \ 2013 تضمنت الجلسة استجواب السيد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر عن كتلة دولة القانون وطلب الاستجواب مقدم من قبل النائب بهاء الاعرجي عن كتلة الاحرار الا ان بعض النواب من دولة القانون ابلغونا بان من خلال المشادة الكلامية بين النائب عباس البياتي من كتلة دولة القانون والنائب بهاء الاعرجي وان الاعرجي تفوه بكلمة بذيئة بحق التركمان والذي على اثره عقد النواب التركمان من مختلف الكتل مؤتمرا صحفيا حول الاساءة للتركمان والذي رفضه الاعرجي بتوجيه الاساءة قائلا :- بان دولة القانون تريد استمالة الراي العام في قضية استجواب وزير الشباب والرياضة .

كما انه وعند افتتاح الجلسة المسائية طالب النائب ارشد الصالحي في المجلس ايضاحا من الاعرجي حول الاساءة وتقديم الاعتذار للشعب التركماني والا سيتم اللجوء الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه في حال عدم ايضاح الامر فكان رد الاعرجي ان الشعب التركماني شعب عريق وذو حضارة وهم قومية اساسية في العراق واردف قائلا :- اننا نحن في كتلة الاحرار الصدرية نقف مع اخواننا التركمان وندعمهم واقول و بصراحة اننا لن نتجرأ لا انا ولا اكبر منا ان ننطق بكلمة سوء ضد هذا الشعب العظيم , ولكنني انتقدت الوزير بشخصه ونحن نكن كل الاحترام والتقدير لهذا المكون وان كتلة وزير الشباب والرياضة تريد تحويل انظار الراي العام بخصوص الاستجواب وانا كنت اعتذر عن اية اساءة تصدر مني تجاه اخواني التركمان .

مكتب السيد رئيس الجبهة

النائب ارشد الصالحي

 

تعليقات  

 
#8 كردي 2013-01-12 10:59
خلي يتبرع أعضاءمجلس النواب كل واحد بشهر من راتبه لفقراء قوميته يسوها والله ما أضن يامعودين ترة كلها خداع في خداع بدل هسة مايناقشون ميزانية العراق وأين تذهب الأموال ومن أين للك هذا يخدعون الناس بقوانيين عفا عليها الزمن.
اقتباس
 
 
#7 ابو علاوي البغدادي 2013-01-11 20:55
يا جماعة ترى اعضاء البرلمان صارلهم مدة كاعدين بدون شغل ( نايمين بلعسل ).

واستاذ جعفر مشكورآ دزلهم شغلة بلباكيت ( تجفيت محرك برازيلي) حتى يكولون لشعب ترى احنا كاعدين ده نشتغل مو عبالكم من سوي شي .
اقتباس
 
 
#6 ابومحمد 2013-01-11 17:10
أقول للسيد علي من بغداد التركمان هم الحضارة والاخلاق واوطنية حيث لم يعدم منهم أحد بسبب الخيانة للعراق مثل باقي المكونات اخرى 0 واقول لك لوجاء مذمتي من الناقص والباقي لك يا استاذ علي0
اقتباس
 
 
#5 المحرر 2013-01-11 14:22
في خلف صورة السيد الرئيس علم للدولة العراقية وراية الجبهة التركمانية... اي علم اخر اقصده يا اخ علي؟.؟...؟؟؟
اقتباس
 
 
#4 iraq turkman 2013-01-11 14:18
هذا بهاء ألاعرجي الكلام غير منطقي واخلاقي وتجاهله امام نواب تركمان . يا اعرجي هذا كلام شارع ليس كلام سياسي .ويجب ان يعتذر على نواب التركمان.
اقتباس
 
 
#3 علي 2013-01-11 14:06
الرجل الحر والصحافة الحرة يبقى ينشر ما بذات الانسان والكاتب وانتم لستم سوا هلاهيل للصحافة والكتاب..... هل كتاباتي التي ارسلتها للسيد الصالحي ذهب مع الريح يا عيبة العيبة..... أغلقوا موقعكم وأبقوا هكذا كالسارقين وأولاد الزنا تهاتفوا دون وجود
اقتباس
 
 
#2 علي 2013-01-11 13:30
اخي العزيز ارشد الصالحي.... ان لقب عشيرتك من اشهر واعرق العشائر الموجودة في العراق وأصولها تبدأ من بني جميل....ايها العراقي الأصيل لما تضع علم دولة اخرى في موقعك الخاص الا تكفيك علم وراية العراق وراية الجبهة التركمانية ..... ارجوا الاجابة واعتذر عن الاساءة
اقتباس
 
 
#1 مواطن تركماني 2013-01-11 13:17
وكما علقت على الموضوع قبل قليل اكرر : بان المشادة لم تكن فيها اساءة على التركمان اطلاقا بل خلاف شيعي - شيعي ، ولكن عباس اراد اقحام التركمان في الموضوع ، وياليته كان حريصا على التركمان في الامور المصيرية قبل هذا ، الا ان انتمائه الطائفي اهم من القومي . و وزير الشباب عليه ملفات اختلاس وفساد مالي كبير ويجب ان يحاسب فالقانون يجب ان يطبق على الجميع دون استثناء .
اقتباس
 

أضف تعليق

الكود الأمنى
تحديث

وتر الشارع التركماني

من المسبب في عدم اقرار قانون حقوق التركمان؟؟
 

هل تعلم

هل تعلم

المتواجدين

عدد المتواجدين 126 

مجموع الزيارات

زيارات الموقع : 13779347