مقالات

قضية التركمان على طاولة معهد واشنطن

مهدي سعدون البياتي |  121
  ...
التركمان و المتاهة السياسية

د. طورهان المفتي |  323
...
المناضل الكبير سعدون كوبرلو وداعا

د. طورهان المفتي |  144
...
عذرا أيها الراحل المناضل سعدون كوبر لو

حسين حسن بك اوغلو |  111
...
الغروب حلت حقائبة

الدكتور فاروق فائق كوبرلو  |  135
...
كافة المقالات

جمعية الرهف الخيرية تدعم الشباب المتزوجين الجدد

بغية دعم شريحة الشباب وتقديم المعونات والمساعدات التي تعينهم لاقامة الحياة الزوجية ومساعدتهم في انشاء اسرة تساهم في بناء المجتمع وازدهاره، وبرعاية مباشرة من النائب زالة النفطجي عضو البرلمان العراقي، اقامت جمعية الرهف الخيرية بكركوك وبالتعاون مع مؤسسة الخلاني الثقافية والاجتماعية حفلا لتكريم الشباب المتزوجين الجدد.


 التكريم تضمن منح المتزوجين الجدد ملبغا نقديا مقداره 500 الف دينار عراقي مع تجهيزهم بغرف نوم حديثة. الاحتفالية اقيمت في مدينة كركوك وعلى قاعة مركز الرياضة والشباب بكركوك حيث شمل تكريم 104 شاب متزوج بحضور ذويهم ومحبيهم وبحضور النائب زالة النفطجي والسادة المسؤولين في مؤسسة الخلاني الثقافية والاجتماعية واعضاء من مجلس محافظة كركوك ورئيس مجلس قضاء كركوك واعضاء مجلس القضاء وممثلي الاحزاب السياسية.
جمعية الرهف الخيرية ومنذ تاسيسها عام 2010 تحرص كل الحرص على دعم الشرائح المحتاجة من الفقراء والمتعففين من كافة القوميات والمذاهب وتعمل على احياء المناسبات لاسيما المناسبات الدينية واعداد القوافل المتوجه الى زيارة الاماكن المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء.

النائب النفطجي وخلال الكلمة التي القتها بالمناسبة تقدمت بالشكر والامتنان الى مؤسسة الخلاني التي لم تذخر جهدا في سبيل التعاون مع جمعية الرهف الخيرية في كل المناسبات. وفيما يلي نص الكلمة:
"نرحب بالسادة الضيوف الكرام ونخص بالترحيب السيد رئيس مؤسسة الخلاني راعي هذه الاحتفالية الكريمة وهي ليست المرة الاولى التي تتعاون فيها مؤسسة الخلاني مع جمعية الرهف الخيرية للمساعدات الانسانية التي تعتبر واحدة من جمعيات المجتمع المدني المستقبلية التي بدأت العمل بشكل متواضع منذ عام 2010 لخدمة كافة فئات المجتمع دون تمييز ونوع المساعدات المقدمة من الجمعية تكون مادية ومعنوية وبحسب حاجة المستفيدين منها. وتحرص جمعيتنا على تقديم الافضل والاحسن لخدمة ابناء الوطن الواحد وانتشال الفئات المعدومة من بؤرة الفقر والضياع ورسم الامل امامهم من اجل مستقبل مشرق جديد واعد، وجمعيتنا تعمل في مساحة واسعة تشمل الاقضية والنواحي التابعة للمحافظة.
وتهدف جمعيتنا كذلك الى مساعدة ابناء شعبنا الابي دون تمييز او تفرقة والمتضررين من الكوارث والعمليات الارهابية وذلك عن طريق اقامة المشاريع الداعمة وايجاد فرص عمل مناسب. كما تعمل جمعيتنا على تقديم المساعدات للعوائل النازحة و تسهيل مهمة عودتهم الى مناطقهم الاصلية التي نزحوا منها من خلال المناداة بنبذ الطائفية والعنصرية والدعوة الى التعايش السلمي على اساس التفاهم والمشاركة والتعاون بين الاديان والطوائف المختلفة.
ولا ننسى دور مؤسسة الخلاني في دعم نشاطاتنا فهي كانت على الدوام عونا لجمعيتنا من خلال تقديمها المساعدات وبالاخص توزيع المساعدات الانسانية ولمرات عديدة ولمئات العوائل في كركوك وبعض النواحي التابعة لها وخصوصا المناطق المنكوبة ودعم الايتام والارامل والعوائل المتعففة. نسال الله ان يجعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم وان يكتب لنا ولكم الاجر والثواب وان يعيننا لمساعدة اكبر عدد ممكن من ابناء هذا الشعب العريق. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
يذكر ان مؤسسة الخلاني الثقافية الاجتماعية، مؤسسة خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها معظم محافظات العراق. تاسست الجمعية بغداد في 1/12/2007 ومشرفها العام هو امام جمعة جامع الخلاني السيد محمد محمد الحيدري. حيث جاء هذا التاسيس لبواعث اسلامية انسانية ايمانا بقيمة العمل الصالح الذي يقع في اولويات الخطاب القراني وصدارته. ومن هنا شرعت المؤسسة بنشاطاتها ذات الارتباط الوثيق بحياة الناس مما يتصل بالصحة والتغذية والسكن والثقافة وغير ذلك.

 

أضف تعليق

الكود الأمنى
تحديث

الأستفتاء

هل سيمنح منصب نائب رئيس الجمهورية للتركمان؟؟
 

هل تعلم

هل تعلم

كاريكاتير برهان المفتي

جريدة القلعة

المتواجدين

عدد المتواجدين 129 

مجموع الزيارات

زيارات الموقع : 12661891